خدمة للتوفيق بين الراغبين في الزواج بخيرية جدة
( تاريخ الخبر :16/12/2013 ) ( عدد الزيارات :2335 )

أعلنت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة بدء تقديم خدمة التوفيق بين الراغبين في الزواج، وذلك لكل من يرغب أو ترغب الارتباط بشريك الحياة المناسب.

وتخضع الجمعية المتقدمين لاختبار التوافق الزواجي من أجل اختيار شريك الحياة الأمثل بخصوصية واقتدار عبر برنامج شريك الحياة، حيث تقتصر هذه الخدمة على الرجال من أبناء جدة، وتستهدف خدمة النساء من جميع أنحاء المملكة.

وأكد المهندس عبدالله علي عارف، مدير عام الجمعية المكلف بحسب صحيفة "المدينة" أن الجمعية تسعى لتقديم كل ما يعين الشباب والفتيات في أمر زواجهم وحماية المجتمع من العابثين بأسلوب مهني عصري راقٍ يفي برغبات واحتياجات المستفيدين.

وأبان عارف أن الجمعية تقدم كل الخيارات والاستشارات واختبار التوافق الزواجي من أجل اختيار شريك الحياة الأمثل بخصوصية واقتدار عبر هذه الخدمة، مشيرًا إلى أن الجمعية دشنت الخدمة لعدد مسببات أبرزها سد الثغرة الظاهرة والموجودة في المجتمع في هذا الجانب، وتلبية رغبة الشباب في الخروج عن الطريقة التقليدية في الزواج إلى جانب إغلاق الباب أمام العابثين بتقديم هذه الخدمة والأخذ على أيديهم لرفع الغش والتدليس والسعي لنمذجة هذه الخدمة، ونقلها كمعرفة إلى الآخرين، مؤكدًا بأن الجمعية تقدم هذه الخدمة بأسلوب مهني عصري راقٍ يفي برغبات واحتياجات المستفيدين.

كما قال إن أبرز ما يميز هذه الخدمة هي الخصوصية والسرية التامة وعدم وجود أي اتصال مباشر أو غير مباشر بين الجنسين مع حرص الجمعية على التأكد من أهلية المتقدمين للزواج وخلوهم من الموانع المعيقة مثل الأمراض النفسية والاضطرابات السلوكية والقدرة المادية، فضلًا عن تقديم الخدمة عبر فريق عمل مؤهل ذوي خبرة ومتفرغ للقيام بهذه المهمة مع تقديم التوجيه والإرشاد للمساعدة في تحديد الطرف المناسب وتحقيق أكبر قدر من التوافق بين الطرفين إلى جانب توافر قسم مستقل بالجمعية للنساء.

وأضاف أن الحصول على هذه الخدمة يتم للأزواج الراغبين وأولياء الأمور عبر التقديم المباشر للقسم بمقر الإدارة العامة أو الاتصال به، في حين يستقبل القسم النسائي الفتيات اللاتي ينتظر زوجًا عن طريق التقديم المباشر والاتصال الهاتفي بالقسم النسائي.

 

المصدر: جمعية المودة.

تلتزم "حلول" بأمان وسرية المعلومات والوثائق المرسلة
هل اثمرت مراكز الاصلاح الاسري في الحد من المشكلات الاسرية؟
نعم
51%
لا
26%
نوعاً ما
23%
المشاركات والتعليقات المنشورة بموقع حلول لا تمثل الرأي الرسمي للموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها