‏"كفى" تطلق الملتقى التوعوي الأول بأضرار التدخين والمخدرات االثلاثاء القادم
( تاريخ الخبر :25/3/2014 ) ( عدد الزيارات :3330 )
عبدالله الراجحي - سق- جدة: تنطلق فعاليات ملتقى جمعية "كفى" التوعوي الأول، للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة، الثلاثاء القادم، بمركز الملك عبد العزيز للاحتفالات بجدة، برعاية أمير منطقة مكة المكرمة مشعل بن عبد الله آل سعود، وتستمر الفعاليات لأربعة أيام متتالية.
 
ووفقاً للمدير العام لـ " كفى"، الدكتور صلاح الشيخ، فإن الملتقى يهدف إلى تحقيق عدة أهداف استراتيجية منها توعية وتثقيف المجتمع بكافة شرائحه بأضرار التدخين والمخدرات، والتعريف بالجمعية ورسالتها وأهدافها المجتمعية في هذا الإطار.
 
 
وأكد الشيخ أن الجمعية تحمل على عاتقها توعية المجتمع المحلي، من هذين الآفتين الخطيرتين (التدخين والمخدرات)، وخاصة وسط شريحة الشباب"، وهم المستهدف الأكبر من قبل شركات التبغ العالمية، ومروجي المخدرات بأنواعها، مستشهداً بآخر ضبطيات وزارة الداخلية الأخيرة لشحنات مخدرات بقيمة ملياري ريال، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.
 
وحول توقيت الملتقى في إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، أكد الشيخ أن ذلك كان مدروساً منذ عدة أشهر من قبل مجلس إدارة الجمعية، بهدف الوصول إلى أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع، إضافة إلى وجود مساحة كبيرة لدى الأسر في كيفية استثمار أبنائها لأوقات الإجازة.
 
ولفت إلى أن فريق الملتقى قام بتخطيط شامل ومتنوع للفعاليات، لاستقطاب أهالي جدة وزوار العروس الذين يقبلون بكثافة على زيارتها في توقيت الإجازة، ويشمل الملتقى برامج توعوية بأضرار التدخين والمخدرات، من محاضرات وعروض توعوية، وبرامج ثقافية وترفيهية ورياضية ومعارض توعوية، ودورات تدريبية، وغيرها من الفعاليات ذات العلاقة بموضوع الملتقى.
 
 وسيحاضر في الملتقى الأول لكفى، العديد من الشخصيات المجتمعية الشهيرة كالداعية الشهير في الأوساط الشبابية سلطان الدغيلبي "الشهير بأبي زقم". 
 
 
يقدم الموقع "حلول" طريقة الاجراءات النظامية والقانونية والشرعية لسير القضايا بمحاكم المملكة العربية السعودية.
هل اثمرت مراكز الاصلاح الاسري في الحد من المشكلات الاسرية؟
نعم
51%
لا
26%
نوعاً ما
23%
المشاركات والتعليقات المنشورة بموقع حلول لا تمثل الرأي الرسمي للموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها