عن الموقع
( 5/3/2012 )

 

تكمن أهمية الإستشارة لكونها أمرٌ شرعي رغّب بها الشارع الكريم وحث عليها في الكتاب العزيز ووجه الله خطابه حلولللنبي صلى الله عليه وسلم في كتابة بالتذكير بأمر الاستشارة فقال تعالى "وشاورهم في الامر" والناظر في حاله صلى الله عليه وسلم يرى مثالاً حياً وواقعاً ملموساً وتطبيقاً عملياً لهذا المفهوم.

واليوم مع تسارع وتيرة الحياة اليومية واتساع رقعة المشكلات أصبح لزاماً التذكير بأهمية الاستشارة الشرعية والقانونية خاصةً إذا كانت في أهم محور في الحياة اليومية وهو كيان الأسرة.
 
من خلال واقعنا المعاصر نشاهد اتساعاً غير مسبوق يكبر يوماً بعد يوم في المشكلات الأسرية، مما أدى الى نشوب خلافات أدت في نهاية المطاف إلى الطلاق والمحاكم الشرعية، ومكاتب الإصلاح شاهد عيان لجحم تلك الخلافات سواء في الطلاق أو طلب الخلع أو الحضانة أو النفقة، لذا ومن منطلق تلك الحاجة والشعور باهمية فتح قنوات ارشادية في ايجاد حلول شرعية وقانونية.
 

عادل عابد الجهني

جاءت فكرة (موقع حلول) ليكون مرجعاً آمناً في تعريف الباحثين والباحثات عن أمورهم الشرعية والقانونية في حالة وقوع الخلاف الأسري لاقدر الله.
ومما يميز (موقع حلول) أنه الموقع المتخصص الاول في قضايا الطلاق والخلع والنفقة والحضانة والزيارة من خلال كوادر مؤهلة شرعياً وقانونياً تميزت برصيد من الخبرة العلمية في مجال قضايا الأسرة عبر المحاكم أو مكاتب الإصلاح، ونحن في موقع حلول رسمنا منهجاً واضحاً نسعى لتحقيقه ويتركز في المصداقية والسرية والأمانة في معالجة القضايا، وبعد دراسة وجهد استطعنا أن نضع هذا الجهد بين يدي الزائر على أمل أن يجد ما يصبو إليه مع (حلول)
 
 
 
 
أخوكم / عادل بن عابد الجهني
عضو لجنة الإصلاح بالمحكمة العامة - سابقاً -
والمرشد الأسري المشرف على الموقع
كتابة مذكرات الترافع وكتابة اللوائح الإعتراضية ومتابعة صحائف الدعوى من اختصاص موقع "حلول"
هل اثمرت مراكز الاصلاح الاسري في الحد من المشكلات الاسرية؟
نعم
51%
لا
26%
نوعاً ما
23%
المشاركات والتعليقات المنشورة بموقع حلول لا تمثل الرأي الرسمي للموقع بل تمثل وجهة نظر كاتبها